النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ألعاب انترنت المجانية

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    64

    ألعاب انترنت المجانية

    ألعاب إنترنت المجانية

    لا تقتصر ألعاب إنترنت على بناء الشخصيات والتخاطب الواضح، والضرب بالسياط، وإصدار الأصوات المخيفة، واللعب لثمانين ساعة في الأسبوع، كما لا تحتاج جميع ألعاب إنترنت إلى أحدث وأروع الحواسيب. اللعب على إنترنت سريع، وممتع، وكثيف التواجد على ويب، وتكاليفه لا تُذكر.
    قد تختلف الموارد المجانية الفعلية في ميدان الألعاب من موقع إلى آخر، فبعض بوابات الألعاب على ويب غارقة تحت سيول من الإعلانات، مثلاً، ستجد العديد من الألعاب الصغيرة التي تُحمّل بشكل سريع، ويمكن تشغيلها من قبل لاعب واحد أو قبل مجموعة من اللاعبين. وتَمنح بعض المواقع الأخرى جوائز نقدية، وبالطبع، فإن بعضها الأخر يُوفر هداياه على هيئة عضوية مجانية بحيث يمكنك الفوز بالكثير من الدولارات.
    يُوفر اللاعبون الكبار مثل Pogo وMSN عشرات من العناوين المُثيرة، لكن ستجدون هنا مراجعات للعديد من الخيارات البديلة. وتُجمع على بوابات مثل wickedsmallgames.com، وJava Game and Animation Central (www.online-3dgames.com)، وLittle Fluffy (www.littlefluffy.com) لعبة من كل نوع (من كل بستان زهرة)، والتي تُوفر مُستو من الإمتاع الداعي إلى الإدمان مثل المواقع الكبيرة.
    التحذير الأخير: احتط من المواقع التي تتسلل منها برمجيات التجسس إلى نظامك، وللعلم نذكر أن جميع المواقع التي راجعناها هنا لم تُحاول تنفيذ ذلك معنا، ولكن مواقع أخرى حاولت، ونحن نُشدد على ضرورة تشغيل برنامج مكافحة التجسس إلى جانب ترسانتك الدفاعية الكاملة.

    AllGamesFree.com
    يتلعثم لسان الواحد منا عندما يُ**ر في انتقاد منتج مجاني، لكن المُؤسف أن الموقع allGamesFree.com لم يخلو من الأخطاء والمشكلات المجانية. فقد حلّت في ساحته مصيبة في الوقت الضائع، وانقطعت الروابط الموجودة فيه، وعجّ بأخطاء برمجية نجمت عن نصوص جافاسكريبت. انتقيت الألعاب على هذه البوابة من مواقع أخرى، ولهذا تجد أنه غالباً ما يتمّ توجيه المُستخدم إلى أماكن أفضل تُوفر ذاك المحتوى المجاني. لكن إذا كنت قد فقدت الأمل، أو قاربت، في العثور على بدائل أخرى فإن هذا الموقع سيوفر لك بعض الجواهر المكنونة، مثل اللعبة الإستراتيجية World Conquest، ونُشير هنا إلى أن العثور على مثل هذه الألعاب معضلة في حدّ ذاته.

    الشركة: Screaming Ventures LLC
    موقع ويب: www.allgamesfree.com
    التقييم: 2

    GameHouse
    يُوفر الموقع نُسخاً أصلية من الألعاب؛ بعضها قابل للتنزيل، وبعضها ألعاب إنترنت مثل Super Collapse!، وBounce Out، وShape Shifter، و****Twist. تتنوع المواد المتوفرة على الموقع، وتتصف بشكل عام بالبساطة وسهولة التعلّم والاستخدام، أما واجهة الموقع فهي ليست جذابة، لكننا نأمل من شركة ريل نتوركس التي استحوذت على الموقع مؤخراً أن تصنع له واجهة جديدة. تستخدم واجهة المُستخدم عدداً كبيراً من النوافذ المنبثقة، وتُعاني من بعض المشاكل مثل تصميم الأشرطة بشكل مقطوع النهاية وغير مندمج في الواجهة.

    الشركة: RealNetworks Inc.
    موقع ويب: www.gamehouse.com
    التقييم: 3.5

    MSN Games
    حافظت MSN Games منذ إطلاقها في عام 1996، تُعرف أيضاً باسم Zone، على مكانتها كمُجمّع للعديد من ألعاب الحاسوب الشخصي (خاصة تلك التي تنشرها مايكروسوفت). ويمكن للاعبين الباحثين عن بعض المسابقات في ألعاب مثل Age of Empires وRainbow Six الولوج إلى المزايا الممتازة التي جمّعها الموقع.
    لكن الموقع Zone يُباهي بتوفير طيف واسع من الخيارات في مجال الألعاب المخصصة للاعب الواحد ولأكثر من لاعب تتجاوز الثمانين. وتتضمن لائحة الخيارات كلاً من Zuma، وAstropop، والعديد من الألعاب المتواضعة، وBespelled، وSlingo (شبكة من الشقوق والأرقام). قُسمت الألعاب إلى أنواع وأصناف، لكن القائمة الرئيسة للألعاب أحادية اللاعب مع الجداول، التي تعرض عدداً من اللاعبين وتُوفر تفاصيل أخرى، تُسهل مسألة إيجاد لعبة محددة بعينها. ونظراً لأن الموقع يُشكل جزءاً من خدمة MSN فإنه يستخدم واجهة مُشابهة، ولكن لك أن تطمئن فليس عليك أن تكون عضواً في شبكة MSN لتتمكن من اللعب.
    يحتل المجتمع بشكل خاص حيزاً من تركيز ألعاب MSN، حيث تجد مسابقة منتظمة، وغيرها من الأحداث، إضافة إلى من ألعاب من فئة "العب لتحصل على المال" للمُستخدمين المُسجلين. ينهال على اللاعب سيولٌ غزيرة من الإعلانات، لكنها لا تُؤثر كثيراً على تركيزه في اللعب. تجد المزيد من الحيل التسويقية التجارية الماكرة في اللعب الدعائي (advergaming)؛ وهي الألعاب المرعية من قبل مجموعة متنوعة من الشركات، وتتضمن (بالطبع) دعايات مبيتة. يوفر موقع MSN Games أيضاً أكثر من 100 لعبة للبيع (يمكن للمُستخدم تنزيل نُسخ تجريبية منها) ويمكن اللعب عليها على إنترنت أو من دونها، وينضوي تحت هذه العناوين بعض الألعاب الشائعة مثل الإصدارة الخاصة بالحاسوب الشخصي من اللعبة The Settlers of Catan، والقدر المحتوم: The Carniva'le Game، المُستندة إلى سلسلة HBO.
    يتمثل أكبر المآخذ على موقع MSN Games في اختياره للألعاب المجانية الحقيقية –خاصة المتعددة اللاعبين- الخفيفة، لكن هذا لا يمنع أن فيها بعض العناوين التي ستُحبها، ولن تواجه صعوبة في الحصول على منافسة حقيقية فيها.

    الشركة: Microsoft Corp.
    موقع ويب: www.zone.com
    التقييم: 3.5

    playwithyourmind.com
    يمنحك الموقع إحساساً متميزاً، ويُعدّ هذا مديحاً له. فليس عليك أن تزوره إذا كنت تبحث عن إصدارة أخرى من اللعبتين Tetris أو Solitaire، أو اللهو الذي لا يحتاج إلى ت**ير. وعوضاً عن ذلك تجد ألغازاً فريدة، وألعاباً منطقية، ومسابقات في الرياضيات تمنح اللاعب متعة التحدي الصامت. كن مُتأكداً أن زيارتك لهذا الموقع ستدفعك إلى استخدام دماغك أثناء اللعب.

    الشركة: A Playground for the Mind
    موقع ويب: www.playwithyourmind.com
    التقييم: 4

    Pogo.com
    جائزة خيار المحررين
    يُوحي اسم الموقع بأن الأشياء تثب وتتحرك على بوابة الألعاب التي تُوفرها شركة Electronic Arts، ويستقطب الموقع ملايين الزوار في كل يوم، ويُوفر الموقع وهو الغني بالألوان السهل التصفح عشرات من ألعاب التسلية المجانية تتضمن ألعاب الورق الأساسية، والعديد من ألعاب المقامرة، والألغاز وألعاب الكلمات. يمكن للاعب على هذا الموقع أن يحصل على الأموال والجوائز عند تحقيقه حداً كافياً من ساعات اللعب. وتترجم المُعدلات إلى توكنز (tokens) يمكن استخدامها لشراء بطاقات للسحوبات على الجوائز النقدية (إذا كنت قد تجاوزت الثامنة عشرة بالطبع). كما تُوجد جوائز للاعبين اليافعين، ويمكن للاعب أن يدردش مع لاعبين آخرين من زوار الموقع أثناء اللعب، لكن القائمين على الموقع لم يغفلوا عن توفير خيار لتعطيل الدردشة.
    بعض من أكثر الألعاب شيوعاً وجاذبية قد يغدو مشغولاً مما يُصعب عملية الدخول إليها، وبسبب أن Pogo.com هو خدمة مجانية فهو يتعرض للمقاطعة بشكل منتظم من الإعلانات. الإصدارة المخصصة للمُشتركين؛ Club Pogo (4.99 دولار في الشهر، أو 29.99 دولار في السنة)، خالية من الإعلانات، وتمنح المُشتركين جوائز محسنة، والعديد من الألعاب الإضافية. ربما تجد أن مجموعة الاختيارات من الألعاب المجانية –التي تضمّ إصدارات مصغرة من ألعاب EA Games وEA Sports الرائجة مثل: Command & Conquer، وNeed for Speed- التي يُوفرها الموقع تحتاج إلى برهة من التوقف (أقل من دقيقة بشكل نموذجي) لاحتساء رشفة من العصير قبل أن تقفل عائداً لمتابعة اللعب على Pogo.

    الشركة: Electronic Arts Inc.
    موقع ويب: www.pogo.com
    التقييم: 4.5

    PopCap
    قد تجهل الموقع PopCap، إلا إن الفرص جيدة لتكون على علم ودراية بألعابه، فهو الذي يضمّ فريق مُطوري ألعاب مثل bejeweled، وZuma، كما إن الموقع Popcap له الفضل في بناء بعض من أكثر الألعاب رواجاً في قطاع الهواتف المحمولة. يمكنك على الموقع popcap.com أن تُجرب الحروب على إنترنت، ويمكنك تنزيل تلك الألعاب واصطحابها معك في الحل والترحال. غالباً ما تكون الألعاب الأساسية أو الحصرية مدفوعة وفي هذه الحالة فهي تدفع للوصول مباشرة إلى المصدر. يتمّ تحميل الألعاب على الموقع بسرعة، ويتسمّ الموقع بسهولة التصفح. لا يتنافى كون الموقع Popcap موقعاً للألعاب المجانية مع كونه يبيع بعض الإصدارات الكاملة من الألعاب المخصصة لأنظمة Palm وPocket PC. بعد أن تدمن اللعب على ويب، قد يدفعك إدمانك إلى دفع بعض المال للحصول على هذه الجواهر، وهذا هو المبدأ الذي بُني عليه الموقع.

    الشركة: PopCap Games Inc.
    موقع ويب: www.popcap.com
    التقييم: 4

    Shockwave.com
    تتوفر على موقع shockwave المحتويات المجانية والمخصصة للمشتركين، وقد يغمرك شعور جارف بأن اللعبة مجانية، إلا أن الألعاب المجانية بالفعل محدودة، وعلى أي حال، فالألعاب المجانية رائعة لأنها بُنيت باستخدام أحدث إصدارات مُشغل Shockwave. تتميز الألعاب برسومياتها وواجهاتها، وقد وصلت اللقطات المتحركة فيها إلى مستويات استثنائية. تخصص الألعاب على المواقع الأخرى بشكل نموذجي لعدة لاعبين فقط مثل ReVersi، وBackgammon، وMah-jongg ولكن موقع Shockwave يمكنك من اللعب في مواجهة الحاسوب وفق مجموعة من الإعدادات الصعبة. يرتبط موقع Shockwave ببقية عناصر الموقع الرئيس للشركة AtomShockwave، ويتطلب اللعب عليه تنزيل مُشغل Shockwave، الذي يُتيح لك عرض أفلام من هيئة Atom.
    إذا تحدثنا بلغة اللعب المجاني نجد أن الموقع يفتقد إلى التنوع، فالألعاب المجانية المتوفرة قليلة، وغالباً ما يُدفع زائر الموقع للحصول على خدمة اللعبة الأساسية المعروفة باسم GameBlast. وتبلغ رسوم خدمة GameBlast 9.95 دولار في الشهر أو 19.95 دولار لكل ثلاثة أشهر، وهي أعلى قليلاً منها عند منافسي الموقع، ولكن الخدمة مدعومة بمستويات لعب لا نهائية، وشاشة عرض كاملة (وهي صفة تفتقد إليها الألعاب المجانية)، وإعدادات إضافية لتصعيّب اللعب. تُباهي GameBlast بأنها خالية تماماً من الإعلانات المزعجة، ومن الأمانة القول بأن الإعلانات في موقع Shockwave مكبوحة إلى حد كبير.

    الشركة: AtomShockwave Corp.
    موقع ويب: www.shockwave.com
    التقييم: 3.5

    WildGames
    يُعد هذا الموقع موطن شركة WildTangent؛ المُطوّر والناشر الأكبر لألعاب إنترنت ثلاثية الأبعاد، ويُتيح WildGames إمكانية اللعب مجاناً على أشهر الألعاب التي أصدرتها WildTangent. تحريّنا وجربنا بعض ما يوفره الموقع من الألعاب الكثيرة ووجدنا أنه يفتقد إلى مزايا الجماعية التي تتوفر في المواقع الكبيرة، لكنه يُوفر تنزيلاً أسرع والكثير من المحتوى للمعاينة قبل الشراء.

    الشركة: WildTangent Inc.
    موقع ويب: www.wildgames.com
    التقييم: 3

    WorldWinner
    ستحصل على المرح التنافسي بمجرد أن تتخطى شاشة التسجيل في هذا الموقع، لا تتصف عناوين الألعاب المتوفرة عليه –مثل Word Mojo، وTile City، وCubis- بالغنى كغيره من المواقع، كما إن اللعب يُعاني من البطء، حيث يتوجب عليك إعادة تحميل اللعبة عند كل بداية جديدة. ويُرد جزء من هذا إلى أن المُعدلات العالية تُتابع بشكل ديناميكي حيث يمكنك مقارنة نتيجتك بنتائج اللاعبين الآخرين، وأنت في خضم المعارك إذا كنت ترنو إلى مكانة رفيعة في نهاية اللعبة. إذا أودعت 10 دولارات في رصيدك قبل دخول الموقع فسيكون في وسعك الدخول إلى مجموعة متنوعة من المسابقات (مع رسوم دخول تبدأ من دولار واحد)، والمنافسة على جوائز نقدية في ألعاب مثل الشطرنج، ولعبة البلياردو ذات الكرات التسع (nine-ball pool).

    الشركة: WorldWinner
    موقع ويب: www.worldwinner.com
    التقييم: 3

    Yahoo! Games
    ما يفتقده الموقع على صعيد الهيئة، يكمله على صعيد الخدمة ليتوافق مع منزلة اللاعبين، وجرياً على نهج ياهو! في تصميم وواجهة دليله للمواقع (Yahoo! Web directory)، كان موقع Yahoo! Games مباشراً وسهل التصفح. وعلى الرغم من أن الإعلانات موجودة على الموقع إلا أنها تظهر فقط في صفحات المرور إلى الألعاب، ويمكن لزائر الموقع تجاوزها.
    تتوفر على الموقع الكثير من العناوين تتدرج من العناوين التي كانت بين المفضلة في وقت مضى مثل backgammon، وGo، وصولاً إلى العناوين الجديدة مثل Bejeweled، و Hold 'Em Poker. يجد اللاعب على الموقع الكثير من الألعاب ذات اللاعب الواحد، واللاعبين المتعددين على الرغم من المعاناة من برنامج الإعداد الباهت الذي يُشعر اللاعب بالعزلة حتى مع العناوين المحببة. من المُفرح على هذا الموقع وجود غرف مفتوحة في جميع الأوقات بحيث يمكن للاعب العثور على شريك للعب معه في أي وقت، ويمكن للمنافسة أن تضطرم نارها، مع الحفاظ على الروح الرياضية والودية. تُساعد لائحة اللاعبين المتفوقين على تشجيعهم ومنحهم درجة أعلى من اللاعبين المبتدئين، كما تُساعد ميزة الدردشة المبيتة على منح الراحة أثناء اللعب، ويتوفر موقع مستقل (جزء من موقع Yahooligans!) للاعبين اليافعين.
    يُتيح موقع ياهو! للألعاب عند الطلب (Yahoo! Games on Demand) ألعاباً للحاسوب المكتبي قابلة للتنزيل مقابل رسم شهري يبلغ 14.95 دولاراً، ويمكن للمُستخدم تجريب العديد من العناوين عن طريقه. ولكن الخيارات كانت غير مُجدية أو مُؤثرة، حيث إن العديد منها بات متوفراً على مواقع الناشرين لها من دون مقابل، ولهذا فالسبب الوحيد للتوجه إلى موقع ياهو! للألعاب يُرد إلى الرغبة في الحصول على منافسة مجانية.
    [frame="13 80"]
    العقل السليم في الجسم السليم
    [/frame]

  2. #2
    عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    127

    افتراضي

    مشكووووووووووووور على الموضوع

  3. #3
    وكيل رقيب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    618

    افتراضي

    شكرا لكم على هذا المجهود و شكرا

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    64

    افتراضي

    شكرا على المرور
    [frame="13 80"]
    العقل السليم في الجسم السليم
    [/frame]

  5. #5
    جندي مستجد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    21

    افتراضي

    شكرا جزيلا

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

 تفسير الاحلام - تفسير الاحلام لابن سيرين - مسلسلات - افلام اون لاين - العاب - تلفزيون نت - موسوعة نت - العاب - العاب بنات - برامج اليوم - نهاية العالم - العاب نت - تردد القنوات