النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرايات السود

  1. #1

    افتراضي الرايات السود

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الراياتالسود

    أولاً لا بد من الإشارة والتنبيه إلى أن المنهج الحديثي المتبع في أحاديث الفتن و أشراط الساعة يختلف –بلاريب– عن المنهج المتبع في الأحاديث التي فيها حلال وحرام والتي نرتكز عليها فيالعقائد والأصول. و أما في أحاديث الفتن فهذا غير محقق بأي حال. ومعلوم أن الكذب والوضع في الأحاديث هو متعلق دائما بمسائل الأحكام و العقائد و قلما يكون ذالك فيالفتن و الملاحم و الأخبار المستقبلية.

    و قد أخبر الرسول حذيفة بالفتن التيستحصل إلى يوم القيامة، فلم يخبر حذيفة الناس بذلك. فدل على أن هذا مما لم يتكفلالله بنقله لنا، وأنه ليس من العلم الذي يأثم حامله بكتمانه. و كذالك أبو هريرة رضيالله عنه . فمن هنا نقول أنه لا بد من التساهل في أحاديث الفتن والأمور المستقبليةخاصة أن غالب أهل الحديث لم يولوها أهمية بنفس المقدار الذي أعطوه للأحاديث الفقهيةوالعقائدية. حتى أن الإمام أحمد بن حنبل كان يرى أن هناك ثلاثة أمور لم يصح فيهنشيء: التفسير و الفتن و الملاحم. فهذا يعني أن الإمام أحمد يرى أن كل حديث في الفتنمعلول. لكن البخاري ومسلم أخرجا في صحيحيهما شيء من تلك الأحاديث!


    1. { يقتل عند كنزهم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا بصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرقفيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفةالله المهدي} كتاب "زيادة الجامع الصغير"، للسيوطي, و أخرجه كذالك إبن ماجة والحاكم و غيرهما عن طرق عن سفيان الثوري عن خالد الحذاء عن أبي قلابة عن أبي أسماءالرحبي عن ثوبان .

    قلت لعل المقصود بالكنز هو جبل الذهب الذي ينحسر عنه نهرالفرات و يقتتل عليه الناس، و الله أعلم.

    قال الحافظ ابن كثير الدمشقي عنحديث الرايات: «تفرد به ابن ماجة ، وهذا إسناد قلت: لم يتفرد به إبن ماجة بل أخرجه الحاكم كذلك في مختصراً بلفظ: «إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبلخراسان، فأتوها ولو حبواً، فإن فيها خليفة الله المهدي». و صحّحه على شرطي البخاريومسلم، وفي ذلك نظر.

    وقال البوصيري في المصباح (3\263) : «هذا إسناد صحيحرجاله ثقات: رواه الحاكم في المستدرك من طريق الحسين بن حفص عن سفيان به، وقال هذاحديث ورواه أحمد بن حنبل في مسنده ولفظه: إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من قبلخراسان فأتوها فإن فيها خليفة الله المهدي . صحيح على شرط الشيخين . قلت أخرجه أحمدفي مسنده (5\277) بإسناد آخر عن وكيع عن شريك عن علي بن زيد عن أبي قلابة عن ثوبان. و شريك القاضي ضعف حفظه، و علي بن زيد الراجح ضعفه، و قد سقط أبو أسماء من الإسنادوهو موجود، لأن أبا قلابة لم يسمع من ثوبان. لكن هذا الإسناد ينفي تفرّد خالدالحذاء بالحديث السابق.

    و قد اتفق الأئمة (بما فيهم أحمد) على توثيق خالدإلا شعبة سراً و أبي حاتم الذي قال يكتب حديثه ولا يحتج به. و هذا القول ليس علىظاهره.

    و إذاً فالحديث إسناده متصل ورجاله ثقات، و قد توبع راويه، فالراجحعندنا أن الحديث حسن، و الله أعلم.

    2.{ تخرج من خراسان رايات سود لا يردهاشيء حتى تنصب بإيلياء } كتاب "زيادة الجامع الصغير"، للسيوطي أخرجه كذالك الترمذيعن أبي هريرة و أخرجه كذالك المباركفوري في تحفة الأحوذي، . رجاله ثقات إلا رشدينبن سعد فهو ضعيف، وكذلك الحديث و إن كان معناه صحيحاً



    3. { إنا أهلبيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإن أهل بيتي سيلقون من بعدي بلاء وتشريداوتطريدا، حتى؟؟ أتى قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الحق فلا يعطونه،فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا، فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي،يواطيء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، فيملك الأرض فيملؤها قسطا وعدلا كما ملؤهاجورا وظلما، فمن أدرك ذلك منكم أو من أعقابكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج، فإنهارايات هدى. } (كنز العمال الإصدار - للمتقي الهندي)


    4. { تخرج الرايات السود من المشرق لبنيالعباس ثم تمكث ما شاء الله، ثم تخرج رايات سود صغار على رجل من ولد أبي سفيانوأصحابه من قبل المشرق} (نعيم بن حماد في الفتن - عن سعيد بن المسيب مرسلا). كنزالعمال

    5. { تقبل الرايات السود من المشرقيقودهم كالبخت المجللة أصحاب شعور، أنسابهم القرى وأسماؤهم الكنى، يفتتحون مدينةدمشق، ترفع عنهم الرحمة ثلاث ساعات}.(نعيم بن حماد في الفتن - عن عمرو بن شعيب عنأبيه عن جده).



    6. { إذا أقبلت الرايات السود من المشرقوالرايات الصفر من المغرب حتى يلتقوا في سرة } (نعيم). كنز العمال الإصدار - للمتقيالهندي
    ( سرة: وفي حديث حذيفة (لا تنزل سرة البصرة) أي وسطها وجوفها، من سرةالإنسان فإنها في وسطه. النهاية (2/360). ب) الشام - يعني دمشق - فهنالك البلاء).


    7. { عن الزهري قال: بلغني أن الرايات السود تخرج من خراسان فإذا هبطت من عقبة خراسان هبطتتبغي الإسلام فلا يردها إلا رايات الأعاجم من قبل المغرب }(نعيم بن حماد في الفتن).



    8.{ عن أبي الطفيل أن عليا قال له: يا عامر! إذا سمعت الرايات السود مقبلة من خراسان **نت في صندوق مقفل عليك فاكسر ذلك القفل وذلك الصندوق حتى تقتلتحتها! فإن لم تستطع فتدحرج حتى تقتل تحتها.} (نعيم).

    9.{ إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض ولا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم! ثم يظهرقوم ضعفاء لا يوبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولاميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاةكشعور النساء حتى يختلفوا فيما بينهم ثم يؤتي الله الحق من يشاء } (نعيم).

    9. { عن علي قال: إذا اختلف أصحاب الرايات السود فيما بينهم كانخسف قرية بارم (قرية بارما: تقع شرقي دجلة الموصل يقال لهاحرستا وخروجالراياتالثلاث بالشام عندها. } (نعيم).

    10. { عن علي قال: إذا اختلف أصحاب الرايات السود خسف بقريةمنقرى أرم، ويسقط جانب مسجدها الغربي ثم يخرج بالشام ثلاث رايات: الأصهب والأبقعوالسفياني، فيخرج السفياني من الشام والأبقع من مصر، فيظهر السفياني عليهم. } (نعيم).

    11. {عن الحسن بن محمد بن علي قال: لا يزال القوم على ثبج من أمرهمحتى ينزل بهم إحدى أربع خلال: يلقي الله بأسهم بينهم، أو تجيء الرايات السود من قبل المشرقفتستبيحهم، أو تقتل النفس الزاكية في البلد الحرام فيتخلى الله منهم، أو يبعثواجيشا إلى البلد الحرام فيخسف بهم } (نعيم).

    12 .{ إذا أقبلت الرايات السود فأكرموا الفرس،فإن دولتكم منهم } (كنز العمال الإصدار للمتقي الهندي).

    هل هي دولة العراق الإسلامية

    13. { عن علي: والذي نفسيبيده! لا يذهب الليل والنهار حتى تجيء الرايات السود من قبل خراسان حتى يوثقوا خيولهم بنجلات بيسان والفرات. } (كنز العمال الإصدار 1.43 - للمتقي الهندي).

    14... {عن علي قال: إذا خرجت خيل السفياني إلى الكوفة بعث في طلب أهلخراسان ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمتهشعيب بن صالح، فيلتقي هو وأصحاب السفياني بباب إصطخر، فتكون بينهم ملحمة عظيمة،فتظهرالرايات السود وتهرب خيل السفياني، فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه }(نعيم).

    15. { عن علي قال: إذا هزمت الرايات السود خيل السفياني التي فيها شعيب بن صالح تمنى الناسالمهدي فيطلبونه، فيخرج من مكة ومعه راية رسول الله صلى الله عليه وسلم فيصلىركعتين بعد أن ييأس الناس من خروجه لما طال عليهم من البلاء، فإذا فرغ من صلاته،انصرف فقال: أيها الناس! ألح البلاء بأمة محمد صلى الله عليه وسلم وبأهل بيته خاصة،قهرنا وبغى علينا} (نعيم).

    16.{ إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من قبلخراسان قأتوها فإن فيها خليفة الله المهدي (حتى تنصب) بصيغة المجهول أي الرايات (بالياء) بكسر الهمزة وسكون التحتية وكسر اللاموبالمد والقصر مدينة بيت المقدس } قلت أخرجه أحمد في مسنده عن ثوبان مرفوعاً, قوله: (هذا حديث غريب) في سنده رشدين بن سعد وهو ضعيف، وفي سند حديث ثوبان المذكور شريكبن عبد الله القاضي.

    17.{ تخرج الرايات السود من المشرق لبني العباس ثم تمكث ما شاء الله، ثم تخرجرايات سود صغار على رجل من ولد أبي سفيان وأصحابه من قبل المشرق.}(نعيم بن حماد فيالفتن - عن سعيد بن المسيب مرسلا).

    18.{ عن علي قال: تخرج رايات سود مقابلالسفياني، فيهم شاب من بني هاشم، في كفه اليسرى خال، وعلى مقدمته رجل من بني هاشميدعى (شعيب بن صالح) فيهزم أصحابه }((نعيم)

    19. { تجيء رايات سود من قبلالمشرق وتخوض الخيل في الدماء إلى ثندوتها } (نعيم, فذكر الحديث وفيه يزيد بن أبيزياد وهو لين، وبقية رجاله ثقات).

    20. {تجيء رايات سود من قبل المشرق تخوضالخيل الدَّم إلى أن يظهروا العدل ويطلبون العدل فلا يعطونه، فيظهرون فيطلب منهمالعدل فلا يعطونه} وهذا إسناد حسن ,(لبداية والنهاية، للإمام إسماعيل بن كثيرالدمشقي) .




    الخروج الأول للرايات السود

    فالخروج الأول سيكونلتحرير الشام و بيت المقدس بعد أن تنتصرالرايات السود في خرسان وكذالك لتوطيد ملك المهدي لأن المهديسيخرج وبيت المقدس دار إسلام و نستنتج ذالك من الجمع بين الأحاديث التالية :

    { تخرج من خراسان رايات سود لا يردها شيء حتى تنصب بإيلياء }

    { إناأهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإن أهل بيتي سيلقون من بعدي بلاءوتشريدا وتطريدا، حتى؟؟ أتى قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الحق فلايعطونه، فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا، فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهلبيتي، يواطيء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، فيملك الأرض فيملؤها قسطا وعدلا كماملؤها جورا وظلما، فمن أدرك ذلك منكم أو من أعقابكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج،فإنها رايات هدى. }

    { تقبل الرايات السود من المشرق يقودهم كالبخت المجللة أصحاب شعور، أنسابهمالقرى وأسماؤهم الكنى، يفتتحون مدينة دمشق، ترفع عنهم الرحمة ثلاث ساعات}.

    { عن الزهري قال: بلغني أن الرايات السود تخرج من خراسان فإذا هبطت من عقبة خراسان هبطت تبغيالإسلام فلا يردها إلا رايات الأعاجم من قبل المغرب }.

    { إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرضولا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم! ثم يظهر قوم ضعفاء لا يوبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد،هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهمالكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء حتى يختلفوا فيما بينهم ثم يؤتيالله الحق من يشاء }

    { عن علي قال: إذا اختلف أصحاب الرايات السود فيما بينهم كانخسف قرية بارم (قرية بارما: تقع شرقي دجلة الموصل يقال لها حرستا وخروج الرايات الثلاث بالشام عندها. }

    { عن علي قال: إذااختلف أصحاب الرايات السود خسف بقرية من قرى أرم، ويسقط جانب مسجدها الغربي ثميخرج بالشام ثلاث رايات: الأصهب والأبقع والسفياني، فيخرج السفياني من الشاموالأبقع من مصر، فيظهر السفياني عليهم. }

    { عن علي: والذي نفسي بيده! لايذهب الليل والنهار حتى تجيء الرايات السود من قبل خراسان حتى يوثقوا خيولهم بنجلات بيسانوالفرات. }

    {تجيء رايات سود من قبل المشرق تخوض الخيل الدَّم إلى أن يظهرواالعدل ويطلبون العدل فلا يعطونه، فيظهرون فيطلب منهم العدل فلا يعطونه}


    قلنا نستنتج الآتي :
    - الريات السود تخرج من خرسان ( المشرق ) و وجتها الأقصى و نصرة الإسلام .
    - صفات جند الرايات السود فهم أصحاب شعورأنسابهم القرى وأسماؤهم الكنى و هو ما نراه في أهل الجهاد في هذا الزمان فهذا أبومصب الشامي و ذاك أبو رافع النجدي و عادت سنة إطالة الشعور في أهل الجهاد تأسيابالرسول و صحبه .
    - تفتح العراق و يتم إنهاء فتنة إنحسار الفرات و تفتح الشام وعقر دار الإسلام دمشق و تكون هناك مقتلة عظيمة لأهل الردة ثم تفتح الأردن و تبدأمعركة نهر الأردن ضد أحفاد القردة و الخنازير مصداقا لقوله تقاتلون اليهود على نهرالأردن أنتم شرقيه و هم غربيه ثم يفتح بيت المقدس ليدخله أهل الإسلام أول مرة بعدإفساد اليهود .
    - يوقف زحف الريات السود الرياتالصفر لأهل المغرب و وصفهم بالأعاجم لغلبة البربر على أهل المغرب فهم أهل شكيمة وقتال .
    - سيحصل إختلاف بين الرايات سود مما يؤديإلى غلبة الطواغيت من جديد على الحكم أشدهم رجل يدعى السفياني .
    - قد يُستفادمن بعص الأحاديث وجود المهدي في الريات السود الأولىو سيستقر في المدينة و لن يظهر أمره جتى يخسف بالجيش. - ستخرج الرايات السود من جديد لنصرةالمهدي بعد أن يُخسف بالجيش بين مكة و المدينة و بعد البيعة كما سنرى في الجزءالثاني من الرايات السود .

    الخروج الثاني للرايات السود

    الخروج الثاني للرايات السود
    الخروج الثاني سيكون لنصرة المهدي و مواجهة جيش السفياني نستنتج ذالك من الجمع بين الأحاديث التالية :

    { إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإن أهل بيتي سيلقون من بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا، حتى؟؟ أتى قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الحق فلا يعطونه، فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا، فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي، يواطيء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، فيملك الأرض فيملؤها قسطا وعدلا كما ملؤها جورا وظلما، فمن أدرك ذلك منكم أو من أعقابكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج، فإنها رايات هدى. }

    { تخرجالرايات السود من المشرق لبني العباس ثم تمكث ما شاء الله، ثم تخرج رايات سود صغار على رجل من ولد أبي سفيان وأصحابه من قبل المشرق} (نعيم بن حماد في الفتن - عن سعيد بن المسيب مرسلا)

    عن علي قال: إذا خرجت خيل السفياني إلى الكوفة بعث في طلب أهل خراسان ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح، فيلتقي هو وأصحاب السفياني بباب إصطخر، فتكون بينهم ملحمة عظيمة، فتظهرالرايات السود وتهرب خيل السفياني، فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه }(نعيم).

    { عن علي قال: إذا هزمت الرايات السود خيل السفياني التي فيها شعيب بن صالح تمنى الناس المهدي فيطلبونه، فيخرج من مكة ومعه راية رسول الله صلى الله عليه وسلم فيصلى ركعتين بعد أن ييأس الناس من خروجه لما طال عليهم من البلاء، فإذا فرغ من صلاته، انصرف فقال: أيها الناس! ألح البلاء بأمة محمد صلى الله عليه وسلم وبأهل بيته خاصة، قهرنا وبغى علينا} (نعيم).

    { عن علي قال: تخرج رايات سود مقابل السفياني، فيهم شاب من بني هاشم، في كفه اليسرى خال، وعلى مقدمته رجل من بني هاشم يدعى (شعيب بن صالح) فيهزم أصحابه }((نعيم)


    قلنا نستنتج الآتي :


    أولاً/ إن بداية المهدي تكون بالمدينة و حين يظهر امره يلجئ إلى مكة شرفها الله .
    ثانياً/ يأتي السفياني ليدمرهم وينشر الفساد في المنطقة ويبدأ السفياني ظهوره بالزهد والعدل وعندما يتمكن وتقوى شوكته يزول الإيمان من قلبه والمقدر أن يخرج من عمق دمشق وتجتاح جيوشه وعصاباته المنطقة كلهابعد إختلاف الرايات السود و عودتها إلى خرسان من حيث أتت .
    ثالثاً/ تخرج للسفياني رايات سود يقول عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ((تقبل رايات سود من قبل المشرق ، كأن قلوبهم ذبر الحديد ، يعيد الله تعالى بهم من الإسلام كل خلق قديم بالى جديد-وفي رواية- فمن سمع بهم فليأتهم ولو حبوا على الثلج(( وفي حديث عند أبي داود وابن ماجة ((يخرج رجل من وراء النهر يقال له الحارث بن حراث على مقدمته رجل يقال له المنصور يواطئ أو يمكن لآل محمد كما مكنت قريش لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-،وجب على كل مؤمن نصره أو إجابته ))الحديث
    رابعاً/ عندما يعلم السفياني بأخبار هذه المناصرة يذهب لقتال المهدي الذي يكون عند إذ في الجزيرة العربية فيخسف الله بجيش السفياني الأرض فلا ينجو من الجيش إلا امن سيُحدّث بمهلكة الجيش ويبايع المهدي بين الركن والمقام .

    إذاً هكذا يظهر المهدي رضي الله عنه ويقود المسلمين في معركة لم يشهد التاريخ مثيلاً لها وهي الملحمة الكبرى وهي معروفة لدى أهل الكتاب أجمعين ويسميها النصارى (الهرمجدون) .


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو البراء الفلسطيني ; 10-03-2007 الساعة 02:49 PM

    أنا لا يرهبني السجن ولا الإعدام ولا أفرح بالعفو أو البراءة ، ولا أحزن حين يحكم علي بالقتل ؛ فهي شهادة في سبيل الله
    الشهيد سيد قطب رحمه الله


  2. #2
    عضو نشيط جندي مستجد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    46

    افتراضي

    مشكووووووووور اخووووووووووي على الموضووووع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

 تفسير الاحلام - تفسير الاحلام لابن سيرين - مسلسلات - افلام اون لاين - العاب - تلفزيون نت - موسوعة نت - العاب - العاب بنات - برامج اليوم - نهاية العالم - العاب نت - تردد القنوات