النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: فوائد الركض والهرولة

  1. #1

    افتراضي فوائد الركض والهرولة


    الركض يقوي القلب ويطيل عمر الانسان
    تقوية القلب ، طول العمر ، تحسن النشاطات ال**رية التغلب على الكتابة ، النوم المريح ، تنظيم ضغط الدم ، تقليل نسبة الكولسترول تقليل الوزن، تنظيم عمل الجهاز الهضمي ، زيادة انسجة العظام ، تنشيط الدورة الدموية كلها من الآثار العجيبة للركض والتمارين الرياضية البسيطة .

    هذه النقاط العلمية البسيطة تبين دور الركض في سلامة روح الانسان وجسمه .

    تقوية القلب
    نقل ضربات القلب نتيجة الركض لمدة طويلة لكنها في الوقت نفسه تصبح اقوى وتجعل القلب يكتسب قدرة اكثر على تحمل الاعمال الصعبة والطويلة دون الشعور بالتعب .

    كما انه الركض يقلل من كمية ترسب الكولسترول في الامر الذي يحول دون اصابة الشخص بالنوية القلبيه .

    التغلب على الكآبة
    التمارين الرياضية والهرولة التي لا تسبب تعبا للقلب تزيد النشاط وتقوي الاعصاب وتزيل الهموم .

    في مثل هذه الحال لا يشعر الانسان بالتعب والاضطراب والقلق .

    النوم المريح
    تتعرض عضلات الانسان الى الضغوط المختلفة خلال العمل طيلة ساعات اليوم .

    والركض في الحقيقة يرجع العضلات الى حالها الطبيعية مما يجعل بدن الانسان يخلد الى النوم بسهولة .

    طول العمر
    النشاطات التي تحصل نتيجة الهرولة او المشي لفترة طويلة تطيل عمر الانسان .
    فالشخص المسن ( 80 سنة على سبيل المثال ) الذي يمارس المشي المنظم لفترة طويلة يطول عمره اكثر من الشخص الذي لا يمارس الرياضة او المشي بمدة سنتين .

    تحسن النشاطات ال**رية
    الركض يزيد من سرعة حركة الدم في العروق والشرايين ونتيجتها يصل الى المخ دم واوكسجين اكثر وهذا ما يزيد من نشاطات المخ كما انه اثر نشاط الدورة الدموية ينتقل اوكسجين اكثر من الرئتين الى بقية اعضاء البدن وهذا ما يؤدي الى نشاطها الذي يؤدي بدوره الى زيادة النشاطات ال**رية للانسان .

    تنظيم ضغط الدم
    الهرولة تؤدي الى اتساع العروق الدموية وبالأخص العروق الموجودة داخل العضلات وتحت البشرة ، وهذا الامر يؤدي بدوره الى انخفاض ضغط الدم . فاذا استمر الانسان على المشي الطويل او الهرولة بشكل منظم فلاحظ انه درجة ضغط دمه تكون اقل من الشخص الذي لا يمارس الرياضة بشكل مستمر درجة واحدة دائماً .

    تقليل الكولسترول والوزن الاضافي
    ممارسة الركض او الهرولة ثلاث مرات في الاسبوع وبمدة 30 دقيقة في كل مرة يؤدي الى انخفاض وزن الانسان الى حدما فالركض المنظم الطويل سيكون مؤثراً أكثر من الركض السريع والثقيل .

    وينبغي الاشارة هنا الى انه يجب على الشخص ان لا يبادر بالاستراحة بعد ممارسة الركض فجأة فذلك يضر بدنه .

    كما يجب قبل المبادرة بالكرض احماء الجسم لمدة خمس دقائق وذلك من خلال القيام ببعض الحركات السويدية .

    كما يجب على الشخص الرياضي ان يمارس الركض في الهواء الطلق وبعيداً عن المناطق ذات الجو الملوث كما يجب على الشخص عند مزاولة التمارين او الركض ان يستنشق الهواء من الانف
    اخوكم : المضارب الصغير

  2. #2

    افتراضي

    اخوني لوسمحتم قيمو موضوعي

  3. #3
    عضو محترف
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    622

    افتراضي

    شىء ممتاز جدا
    خاصة ان والدى احاول معة ان يمشى يوميا علشان القلب واللا رق

  4. #4
    عضو محترف الصورة الرمزية الخيالية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    591

    افتراضي

    مشكووووووووووووور على المعلومات وليش طلبت يقيمو موضوعك ........كلام مفيد

    تحياتي ماتزعل لان مافي ردود
    مع الحب : الخيالية

  5. #5
    صديق المنتدى الصورة الرمزية فلسطين عيوني
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    2,264

    افتراضي

    مشكور اخي على المعلومات الجميلة

    سلمت اناملك

    ننتظر جديدك المتميز دوما

    واصل تقدمك

    كل الود
    تحيتي

  6. #6
    عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    261

    افتراضي

    شىء ممتاز جدا مشكور

  7. #7
    املي في الله رغم الألم الصورة الرمزية بنت الشاطئ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    6,481

    افتراضي

    حياكم الله أخي

    شكرا على الموضوع المفيد

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    13

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

    لا شيء يطيل عمر الانسان

    لكل اجل كتاب

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

 تفسير الاحلام - تفسير الاحلام لابن سيرين - مسلسلات - افلام اون لاين - العاب - تلفزيون نت - موسوعة نت - العاب - العاب بنات - برامج اليوم - نهاية العالم - العاب نت - تردد القنوات